مسؤول تنفيذي كبير في نيويورك يرى سعر البيتكوين عند 150 ألف دولار بحلول 2022


إعلان

لا يوجد شيء يمنع Bitcoin من محاولة أن تصبح أصلًا من ستة أرقام ، كما صرح المدير الإداري لشركة Magentic William E. Quigley في مقابلة مع CNN Business.

أدرج كبير المسؤولين التنفيذيين في نيويورك سلسلة من الأسباب وراء صعوده على بيتكوين ، العملة المشفرة اللامركزية الرائدة في العالم والتي ارتفعت أسعارها من 3858 دولارًا لتصل إلى 58500 دولار في الأشهر الـ 12 الماضية. وشملت ندرة Bitcoin والطلب المتزايد بين شركات الشركات الرئيسية التي تبحث عن أصول تخزين بديلة ذات قيمة لميزانياتها العمومية.

تعمل الخوارزمية المدمجة مسبقًا في شفرة مصدر Bitcoin على تقليل معدل العرض بمقدار النصف كل أربع سنوات أو بعد كل 210000 كتلة – وهو حدث يُعرف باسم “النصف”. وفي الوقت نفسه ، لا يمكن أن يكون هناك سوى 21 مليون عملة BTC ، مما يجعل العملة المشفرة نادرة ، مما يجعلها أكثر قيمة على المدى الطويل إذا زاد الطلب عليها.

كان لبيتكوين ثلاثة هالفنجز في الماضي. شهدت تخفيضات العرض في نوفمبر 2012 ويونيو 2016 ارتفاع أسعار البيتكوين / الدولار الأمريكي من حوالي 12 دولارًا إلى ما يقرب من 1150 دولارًا و 650 دولارًا إلى ما يقرب من 20000 دولار.

البيتكوين ، العملة المشفرة ، BTCUSD ، BTCUSDT

توقعات البيتكوين لما بعد النصف. المصدر: القياسات البيئية

وفي الوقت نفسه ، تبع النصف الثالث – الذي حدث في مايو 2020 – ارتفاعًا يصل إلى 558 في المائة حتى الآن. لقد دفع السيد كويجلي لرؤية كسورية صعودية.

وأشار المسؤول التنفيذي: “نحن في منتصف الطريق تقريبًا خلال المسار الصعودي التالي للنصف”. “لذلك ، حسب تقديري ، لدينا الكثير لنذهب إليه مع Bitcoin. بالتأكيد مائة ألف وربما 150000 دولار بحلول نهاية هذا العام وربما الربع الأول من العام المقبل “.

ولكن

بالنسبة للكثيرين ، تعتبر ندرة البيتكوين حيلة لجذب “المقامرين المتدهورين” للاستثمار فيها.

يجادل الخبير الاقتصادي نورييل روبيني ، والرئيس التنفيذي لشركة Euro Pacific Capital ، بيتر شيف ، والمعلق المالي فرانسيس كوبولا ، بأن العديد من مشاريع العملات المشفرة قد رفعت رمز Bitcoin مفتوح المصدر لتطوير الرموز المميزة المقلدة. هذا شيء مختلف تمامًا إذا نظر المرء إلى الذهب ، وهو معدن ثمين يخاطر بالتزوير ولكن ليس النسخ.

يدافع أنصار Bitcoin عنها من خلال جلب عامل “الثقة”. يعتقد المجتمع أن البيتكوين أكثر من منافسيها المقلدين بفضل تأثيرات الشبكة التي لا تضاهى مع عدم وجود أي تاريخ لانعكاسات المعاملات ، واختراقات الإنفاق المزدوج ، وهجمات 51 بالمائة. يرى الناس أن عملة البيتكوين هي أكثر دفتر الأستاذ العام أمانًا.

الطلب على البيتكوين ينمو

وهذا يفسر سبب بدء الشركات في تبني العملة المشفرة الرئيسية كبديل للنقد. كشفت Tesla ، الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية في العالم ، في فبراير أنها أضافت عملة البيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار في ميزانيتها العمومية ، مشيرة إلى أنها ستبدأ أيضًا في قبول العملة المشفرة لخدماتها ومنتجاتها.

أعلنت شركة MasterCard ، عملاق بطاقات الائتمان ، أنها ستدمج أدوات التشفير في خدماتها في نفس الشهر. انضم Bank of New York Mellon ، أول شركة مصرفية في الولايات المتحدة ، إلى الرتب بإعلانه أنه سيقدم وصاية على البيتكوين عبر نفس المنصة التي يستخدمها عملاؤه للأوراق المالية والنقدية التقليدية.

قال السيد كويجلي: “أظهر الاستطلاع الأخير الذي رأيته أن 5 في المائة من الشركات المتداولة في الولايات المتحدة ستفكر في إضافة Bitcoin إلى ميزانياتها العمومية”. “والسبب في تفكيرهم هو أن الشركات لديها تريليونات الدولارات نقدًا – وأين تضعها؟ هناك سندات حكومية ولكن 17 تريليون دولار منها تحقق عوائد سلبية “.

البيتكوين ، العملة المشفرة ، BTCUSD ، BTCUSDT

دخلت Bitcoin في وضع التصحيح بعد تجاوزها فوق 58000 دولار. المصدر: BTCUSD على TradingView.com

وأضاف أن الرؤساء الماليين في الشركات قلقون من التضخم وتراجع الدولار. يعتقدون أنهم سيكونون قادرين على تجنب مخاطر السوق التقليدية من خلال التحوط من Bitcoin.

شاهد ايضاً : أخبار العملات الرقمية | أخبار بيتكوين | العملات الرقمية | منصة بينانس | منصات العملات الرقمية | شراء bitcoin | منصة رين | موقع لوكال بيتكوين localbitcoins | ما هي بيتكوين 

التعليقات مغلقة.