#البيتكوين تغلق عند أكبر تراجع شهري منذ 2011 تحليل #بيتكوين #bitcoin

  • يبدو أن البيتكوين تستعد لإغلاق أكبر انخفاض شهري لها منذ عام 2011. لقد عانت من أسوأ انخفاض لها منذ مارس 2020 خلال انهيار على مستوى السوق في وقت سابق من هذا الشهر.
  • على الرغم من الانهيار ، فإن 74٪ من المعروض من البيتكوين و 94٪ من المعروض من الإيثيريوم هو ربح.
  • يبدو السوق غير مؤكد بشأن ما إذا كان الاتجاه السلبي سيستمر.

انخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 36٪ في مايو مع بقاء ساعات حتى الإغلاق الشهري. انخفض Ethereum 9 ٪ هذا الشهر.

تصحيح Bitcoin الكبير

يبدو أن البيتكوين على وشك إغلاق أكبر انخفاض شهري لها منذ عام 2011.

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 40٪ من أعلى مستوياتها المسجلة في أبريل ، في حين أن Ethereum أقل بنسبة 42.4٪ تقريبًا من أعلى مستوى لها على الإطلاق. كان التصحيح ملحوظًا بشكل خاص خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن عانى السوق من أكبر انخفاض له منذ مارس 2020 في وقت سابق من هذا الشهر.

كسرت Bitcoin الدعم بحوالي 45000 دولار في الأسبوع الثاني من شهر مايو ، مما أدى إلى عمليات بيع ضخمة بسبب عمليات التصفية المتتالية. وصلت إلى أدنى مستوياتها بنحو 30 ألف دولار.

انخفض Bitcoin لأول مرة إلى أقل من 50000 دولار في 12 مايو بعد دمج لمدة ثلاثة أشهر. بدأ البيع الفوري من قبل البائعين الفوريين ثم تكثف لاحقًا بسبب التصفية في سوق العقود الآجلة.

سعر البيتكوين
المصدر: TradingView

في 19 مايو ، وصلت عمليات البيع إلى ذروتها ، مما تسبب في عمليات تصفية متتالية عبر سوق العقود الآجلة وفي مراكز DeFi.

بلغ إجمالي حجم الفائدة المفتوحة (OI) في سوق المشتقات في بداية الشهر 31.1 مليار دولار. تم شطب ما يقرب من 12.2 مليار دولار من العقود الآجلة والمبادلات الدائمة في مايو.

وفقًا لبيانات من Glassnode ، فإن 76.5 ٪ من المعروض من البيتكوين هو أرباح. بعبارة أخرى ، 76.5٪ من العملات المتداولة أعلى سعرًا مما كانت عليه عندما تم نقلها آخر مرة. يعمل المقياس كوكيل لمؤشر علوي وسفلي ؛ يشير عرض الربح بنسبة 99٪ إلى قمة ، بينما يشير عرض الربح بنسبة 40٪ إلى قاع.

إيثريوم بيتكوين
المصدر: Glassnode

رقم 76.5٪ يقع بالقرب من النطاق المتوسط.

من ناحية أخرى ، فإن ما يقرب من 94 ٪ من المعروض من ETH هو أرباح. المستويات الرئيسية التي يجب مراقبتها لـ ETH هي 99٪ للقمة و 25٪ للقاع.

هناك بعض التفاؤل في جميع أنحاء السوق بسبب ارتفاع معدلات التضخم في البيتكوين وتطوير قطاع DeFi. ومع ذلك ، فإن الخوف من سوق هابطة طويلة الأجل واضح بين المشاركين.

تحول في المشاعر

كان التغيير في المعنويات ملحوظًا بشكل خاص في الأسابيع الأخيرة.

أحد أكبر المخاوف هو تشابه الانهيار الأخير مع الأسواق الهابطة السابقة.

سجلت Bitcoin انخفاضات شهرية بحوالي 30 ٪ في ثماني مناسبات ، على الرغم من أن الانخفاض الأخير هو أكبر انخفاض منذ عام 2011. يمكن تقسيم هذه الأحداث إلى ست مراحل ، تمثل انعكاس الاتجاه طويل المدى في السوق. ستة من التراجعات تمثلت في القاع ، بينما اثنتان فقط كانتا تمثلان قمة. ومع ذلك ، يحمل شهر هذا الشهر تشابهًا أقوى مع الإشارات العليا.

المصدر: TradingView

نظرة فاحصة تشير إلى أنه يبدو مشابهًا لشهر يونيو 2013 ويناير 2018 ، والتي لها آثار متناقضة.

أغلق سعر البيتكوين في المنطقة الحمراء في كل من مايو ويونيو 2013 ، مع انخفاض إجمالي بنسبة 35.6٪. ومع ذلك ، فقد أنهى السعر العام بارتفاع قدره 5428٪ ، مما يشير إلى أن السعر الحالي قد يرتفع أيضًا.

في يناير 2018 ، بعد شهر من ذروة Bitcoin التي بلغت 20000 دولار تقريبًا ، سجلت انخفاضًا بنسبة 26.9 ٪. في مارس ونوفمبر من نفس العام ، انخفض بأكثر من 30٪ منهيا العام بانخفاض 73.4٪. لقد سبقت القمم في أواخر 2013 و 2017 عدة أشهر في المنطقة الحمراء.

يحتاج المضاربون على الارتفاع إلى الحفاظ على المستويات الحالية وتجنب تراجع كبير آخر في الأشهر المقبلة لتجنب الاتجاه السلبي طويل الأجل كما حدث في المرتين الماضيين في 2014 و 2018.

شاهد ايضاً : أخبار العملات الرقمية | أخبار بيتكوين | العملات الرقمية | منصة بينانس | منصات العملات الرقمية | شراء bitcoin | منصة رين | موقع لوكال بيتكوين localbitcoins | ما هي بيتكوين 

التعليقات مغلقة.