يشير مؤشر Pi Cycle Top ان عملة #البيتكوين في قمتها وقد تشهد تصحيح كبير


 

أغلق سعر البيتكوين أخيرًا شمعة أسبوعية تزيد عن 60،000 دولار على Binance للمرة الأولى في تاريخ الأصل ، مسجلاً أعلى إغلاق أسبوعي على الإطلاق. ومع ذلك ، بمجرد أن تتحقق هذه اللحظة ، فإن مؤشر القنص العلوي عالي الدقة مع معدل نجاح ثلاثة إلى ثلاثة قد دعا إلى قمة دورة سوق العملات المشفرة الحالية.

ولكن هل يمكن أن يكون اختيار العملة المشفرة ذات الاتجاه القوي أمرًا سهلاً حقًا مثل Pi؟

مؤشر Pi Cycle Top إن اللعبة انتهت لدورة سوق تشفير العملات

من الواضح أن سعر البيتكوين عند نقطة انعطاف. بعد الارتفاع من 4000 دولار إلى أكثر من 60 ألف دولار لكل عملة في أقل من عام ، توقف الاتجاه الصعودي لفترة طويلة ، واستمر حول مستوى المقاومة لعدة أسابيع حتى الآن. المؤشرات الفنية كانت وما زالت شديدة السخونة ؛ الحجم والتقلب ينخفضان. تشير جميع الدلائل إلى تصحيح كبير ، لكن الأساسيات في التشفير هي الأقوى على الإطلاق.

حتى الأكثر تفاؤلاً في الصناعة يجدون أنفسهم فجأة يتساءلون عما إذا كان من الممكن أن تكون قمة الدورة الحالية – حتى لو لم يتصرف السوق مثل القمة العادية. تتزايد الإشارات يومًا بعد يوم ، لكن اختيار ذروة في كل دورة بيتكوين ليس بالأمر السهل. أو هو؟

وفقًا لـ “Pi Cycle Top Indicator” الذي تم الاستشهاد به بشدة على TradingView ، كانت الأداة عالية الدقة قادرة على استدعاء جميع قمم Bitcoin الثلاثة السابقة تمامًا – وقد ظهرت مرة أخرى مع الإغلاق الأسبوعي الليلة الماضية.

مؤشر أعلى دورة البيتكوين btc pi

تحكي دورات سوق البيتكوين قصة نهاية لعبة صعودية في نهاية المطاف

في كل مرة في الماضي ، حددت الإشارة ذروة كل دورة على أطر زمنية أعلى. إذا ذهب مؤشر Pi Cycle Top إلى أربعة من أصل أربعة لاختيار قمم Bitcoin ، فهذا لا يعني ضياع كل شيء لأول عملة مشفرة على الإطلاق.

وشهدت أحدث قمة في عام 2017 ظهور الإشارة قبل يوم واحد فقط من أعلى مستوى للدورة ، وكانت على مسافة قريبة من القمة. مرت لحظات قليلة جدًا بين وقت ظهور الإشارة والوقت المحدد لارتفاعها.

أعلى دورة بيتكوين 2017 بي

في عام 2013 ، غاب مؤشر Pi Cycle Top المؤشر عن القمة بالضبط ، وبدلاً من ذلك ظهر في تشكيل “القمة المزدوجة” الثاني ، قبل الدخول في أطول سوق هابط حتى الآن.

الشذوذ الذي يصب في مصلحة الثور ، هو أول ذروة عام 2013. وصلت الإشارة في وقت مبكر جدًا ، وارتفع أصل العملة المشفرة بنسبة 85 ٪ أخرى بعد أن قال المؤشر إن القمة كانت في الداخل.

عندما بلغت العملة المشفرة ذروتها في النهاية ، شهدت رفضًا هائلاً ، مما أدى إلى انخفاض السعر بنسبة 82 ٪ كاملة في أربعة أيام. نعم، أربعة أيام فقط. قد يؤدي التصحيح بنسبة 80 ٪ في أربعة أيام إلى عودة Bitcoin إلى 12000 دولار لفترة وجيزة من الزمن.

أعلى دورة bitcoin 2013 pi 2

بالنظر إلى الأساسيات القوية ووجود المستثمرين المؤسسيين ، فمن المرجح أن يتم شراء أي شيء بهذا الانخفاض الحاد في حالة غضب ، تمامًا كما كان يوم الخميس الأسود قبل عام واحد فقط. يمكن لمثل هذا التصحيح القوي أن يزيل جميع المؤشرات المحمومة ، ويؤدي إلى التخلص من أي أيدي ضعيفة متبقية ، وإعادة إشعال الاهتمام بقدم آخر أكثر قوة.

لن يكون مؤشر Pi Cycle Top الذي يظهر في هذه الحالة بهذا السوء. إذا تم تنفيذ سيناريو آخر شبيه بعام 2013 ، فستشهد Bitcoin تصحيحًا مزعجًا في أي يوم من شأنه أن يجعل السوق بالتأكيد يفكر في أن الذروة كانت موجودة.

إذا عاد المشترون إلى الوراء كما فعلوا في عام 2013 ، بعد انخفاض سعر البيتكوين على المدى القصير ، ارتفع سعره من ثلاثة إلى أربعة أضعاف السعر المرتفع في العام السابق. في سيناريو مشابه ، يمكن أن يصحح أصل العملة المشفرة الرائد ، ولكن بعد العودة إلى ما فوق 60 ألف دولار ، سيشهد في النهاية أكثر من 100 ألف دولار لكل عملة – وهو هدف يتماشى مع توقعات المحللين.

ومن المثير للاهتمام ، أن أول إشارة Pi 2013 حدثت في أبريل من ذلك العام ، في غضون يومين من ظهور الإشارة في عام 2021. ومهما كانت الحالة ، فإن التقلب على وشك أن يلتقط في Bitcoin تمامًا كما ظهرت هذه الإشارة العليا. بمعرفة كل السيناريوهات الماضية ، ما هي احتمالية حدوثها؟ أم أن الألم فقط هذه المرة مختلف؟

شاهد ايضاً : أخبار العملات الرقمية | أخبار بيتكوين | العملات الرقمية | منصة بينانس | منصات العملات الرقمية | شراء bitcoin | منصة رين | موقع لوكال بيتكوين localbitcoins | ما هي بيتكوين 

التعليقات مغلقة.