كم ساتوشي في البيتكوين وما هو الساتوشي ومن ساتوشي ناكاموتو

1

عملة البيتكوين كم ساتوشي وما هو الساتوشي في عملة بيتكوين هو مقال هذا اليوم فالمعروف ان ساتوشي هو اختصار لمخترع عملة بيتكوين وهو ساتوشي ناكاموتو  وكما نعرف ان الدولار الامريكي يتكون من  100 سنت والريال السعودي 100 قرش وعملة بيتكوين تتكون من مائة مليون ساتوشي ما يعادل  100,000,000 العملة هذه اعدت واخترعت بشكل ذكي لتكون عملة عالمية فمن اخترعها يعرف ان التقسيمات هذه ستزيد من قيمة العملة في المستقبل فمثلاً عملة بيتكوين ستتوقف عند 21 مليون عملة بيتكوين ولو قسمنا كل مليون إلى مائة مليون يكون لدينا 2100000000000000 ساتوشي وهو رقم كبير جداً ربما في المستقبل 2030 ستكون العملة العالمية لأنك لو قسمت اموال العالم الآن على هذه ستكون تقريبيه.

ما هو الساتوشي؟
كم ساتوشي في البيتكوين الواحد؟؟
من هو ساتوشي ناكاموتو؟

عدد الاموال في العالم هي 60 ترليون وعملة بيتكوين ستكون في النهاية 2100 ترليون ساتوشي اي ما يعادل 2.100.000.000.000.000 ساتوشي.

ولكن هل يمكن ان تحل العملات الرقمية وبالتحديد بيتكوين محل الاموال التقليدية؟

الازمة الفنزويلية اثبتت انه يمكن ان تحل البيتكوين محل الاموال التقليدية وتكون ملاذ جداً آمن وايضاً الأزمة الايرانية وازمة الليرة التركية تتجه الشعوب إلى العملات الرقمية وتحديداً بيتكوين ليكون ملاذ آمن من تقلبات العملة المحلية وايضاً ملاذ آمن كالذهب تماماً على الاقل البيتكوين يمكنك حملها في محفظه مشفره او على USB بخلاف الذهب الذي ستعاني من حمله او السفر به من بلد لآخر.

بيتكوين لها قيمة وهذه هي الحقيقة وبعيداً عن الفلسفة النظرية بالاعلى نجاوب على اسئله عن الساتوشي والبيتكوين

ما هو ساتوشي؟


كل بيتكوين (BTC) قابلة للقسمة على الرقم العشري الثامن ، لذلك يمكن تقسيم كل بيتكوين إلى 100.000.000 وحدة. تسمى كل وحدة من البيتكوين ، أو 0.00000001 من البيتكوين ، ساتوشي.ساتوشي هو أصغر وحدة في بيتكوين.

كم ساتوشي في البيتكوين الواحد؟


هناك 100,000,000 مليون ساتوشي في BTC  مائة مليون ساتوشي في البيتكوين الواحد.

أين يمكن تحويل الساتوشي إلى بيتكوين؟

يمكنك استخدام الحاسبة التالية في موقعنا ” تحويل ساتوشي إلى بيتكوين والعكس”

من هو ساتوشي ناكاموتو؟

هذا سؤال يتكرار بإستمرار كلما كان الحديث عن عملة بيتكوين ومن هو الذي قام بإختراعها وهل يمكن ان تكون عملة عبارة عن مؤامرة وإلخ من نظريات المؤامرة والتي في الغالب غير جادة.

من يقرأ في اقتباسات العبقري المجهول ساتوشي ناكاموتو ويقرأ تعليقاته وردوده في منتدى بيتكوين تالك bitcointalk.org يعرف  تماماً ان الأب الروحي للعملات الرقمية يفضل السرية والغموض حول شخصيته وحتى تعليقاته تتجاهل اي تعليق يناقش هويته ويعلق ويكتب بحماس عندما يتعلق الأمر بالعملة الرقمية والعملات الرقمية وعملة بيتكوين.

يمكنكم زيارة ملف ساتوشي ناكاموتو في بيتكوين تالك

https://bitcointalk.org/index.php?action=profile;u=3

آخر تواجد للعبقري ساتوشي ناكاموتو في منتدى بيتكوين تالك كان قبل 9 سنوات

هذا العبقري اخترع العملة ونظامها وشارك كتابة أكوادها مع بعض المبرمجين وعندما تأكد من نجاح مشروعه آثر التخفي المفاجئ.

من هو ساتوشي ناكاموتو

هناك اشخاص كثر ادعوا انهم ساتوشي ناكاموتو  وليس احدهم هذا المسكين الذي انتشرت صورته في الانترنت من سنوات ومازالت تنتشر على انه ساتوشي ناكاموتو  وهو دوريان ناكاموتو هذا الشخص ظلم كثيراً ومازال  ينفي انه ساتوشي وربما لتقارب الاسماء

ap499078584510.0.jpg (1200×800)

ستبقى شخصية ساتوشي ناكاموتو مجهولة والأهم ما ترك لنا من عملة رقمية عظيمة كعملة بيتكوين وما فتح المجال لتأسيس سوق تداول جديد يُسمى بالعملات الرقمية وايضاً ترك لنا اختراع عظيم وهو البلوكشين والذي تعتمد عليه عملة بيتكوين وبقية العملات بشكل كبير.

لطالما كان منشئ البيتكوين الغامض محادثة موضوعية وعلى مر السنين ، قال عدد كبير من مخترعي blockchain الذين أعلنوا أنفسهم أنهم لعبوا دور ساتوشي ناكاموتو. بالطبع ، لم يثبت أي من هؤلاء الذين يطلق عليهم Satoshis ذلك لمجتمع العملة المشفرة الأكبر ، لكنه لم يمنع الكثير من الناس من المحاولة.

العديد من ساتوشي مع القليل من الدليل

لطالما كان Satoshi Nakamoto ، مخترع Bitcoin blockchain ، أحد أكثر الموضوعات شيوعًا في مجتمع التشفير لأن القصة لغز مثير للتفكير. يمكن أن يكون ناكاموتو فردًا أو مجموعة ، وهناك العديد من النظريات التي جعلت الناس يشكون في عدد من المرشحين المعروفين.

ثم كان هناك أفراد أعلنوا صراحة أنهم أنشأوا بروتوكول Bitcoin ، وهم ينتجون أيضًا قصصًا جامحة تُستخدم بقصد التأثير على عقول الناس. هناك أيضًا عدد قليل من الأشخاص الذين لم يقلوا حقًا أنهم ملأوا أحذية ساتوشي ناكاموتو بصوت عالٍ ، لكنهم تركوا وراءهم أدلة مزعومة حتى يتم القبض عليهم. ومن المثير للاهتمام ، أنه في عام 2021 لم يكن هناك أي ساتوشي ناكاموتوس جديد ، ولكن قبل بضع سنوات ، كان هناك عدد كبير من مخترعي البيتكوين الظاهريين.

هاواي ناكاموتو

في يونيو 2018 ، لاحظ محققو الكراسي بذراعين أن أحد سكان هاواي قد قدم طلبات علامة تجارية باسم “Bitcoin Cash”. تم تقديم طلبات العلامة التجارية “بيتكوين كاش” من قبل مقيم في هاواي يدعى رونالد كالا كوا ماريا. في ذلك الوقت ، كان Kua Maria جالسًا على عدد لا يحصى من نطاقات الويب المتعلقة بـ BCH و Satoshi Nakamoto.

عقد من ساتوشي ناكاموتوس الذي أعلن نفسه بنفسه - أين هؤلاء المطالبون الآن؟
رونالد كالا كوا ماريا ليس في نظر الجمهور حقًا ، لكن مواقعه الإلكترونية لا تزال تدعي أنه أنشأ شبكة Bitcoin وتقول المواقع إنه يمتلك حقوقًا وعلامات تجارية معينة.

قدم كوا ماريا طلبات العلامات التجارية إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO) في ذلك العام ، ولا تزال مواقعه الإلكترونية موجودة حتى يومنا هذا. لا يزال ساتوشي ناكاموتو ، موقع الويب الخاص برونالد كالا كوا ماريا ، ساتوشي ناكاموتو ، يقول إنه منشئ البيتكوين.

تنص صفحة الويب على ما يلي:

أنا رونالد كالا كوا ماريا المعروف أيضًا باسم ساتوشي ناكاموتو مخترع البيتكوين وتقنية blockchain أؤكد بموجب هذا أن جميع حقوق النشر الخاصة بي بما في ذلك نظام النقد الإلكتروني الند للند على أساس حقوق الملكية.

فيل ويلسون “سكرونتي”

في سبتمبر 2018 ، تحدث موقع Bitcoin.com News مع رجل اسمه فيل ويلسون ، المعروف أيضًا على الإنترنت باسم “Scronty”. قال ويلسون أيضًا إنه أنشأ بروتوكول Bitcoin وفي عام 2017 نشر قصة بعنوان “أصول بيتكوين” ، مؤكداً أنه يمثل ثلث مجموعة ساتوشي ناكاموتو. ادعى ويلسون في ذلك الوقت أنه عمل مع ديفيد كليمان وكريغ رايت.

عقد من ساتوشي ناكاموتوس الذي أعلن نفسه بنفسه - أين هؤلاء المطالبون الآن؟
لا يزال Phil Wilson أو “Scronty” موجودًا حتى اليوم ولكنه لا يتحدث عن قصة “Bitcoin Origins” بقدر ما تحدث قبل بضع سنوات.

على الرغم من قصة “Bitcoin Origins” ، ليس لدى ويلسون دليل يمكن التحقق منه على أنه اخترع بروتوكول blockchain. علاوة على ذلك ، توفي ديفيد كليمان ونفى كريج رايت تورط ويلسون. لم يقنع رايت نفسه أيضًا مجتمع التشفير الأكبر بأنه اخترع بروتوكول Bitcoin. لا يزال ويلسون موجودًا على Twitter حتى يومنا هذا ، لكنه لا يتحدث عن مشاركته المزعومة مع ما يسمى بـ “فريق” ساتوشي ناكاموتو كما فعل قبل ثلاث سنوات.

ديبو يورجن إتيان جيدو

في عام 2019 ، احتل مواطن بلجيكي يدعى Debo Jurgen Etienne Guido بعض العناوين الرئيسية لادعائه أنه ساتوشي ناكاموتو. لا يزال ديبو يقول إنه ساتوشي ناكاموتو حتى يومنا هذا أيضًا ويدير حسابًا على Twitter تحت الاسم تضمين التغريدة. لم يثبت مخترع Bitcoin نفسه أبدًا أنه ابتكر التكنولوجيا ، لكنه تمكن من جذب 5017 متابعًا على Twitter.

عقد من ساتوشي ناكاموتوس الذي أعلن نفسه بنفسه - أين هؤلاء المطالبون الآن؟
لا يزال Debo Jurgen Etienne Guido موجودًا اليوم ويمكن للناس رؤية ما يقوله هذه الأيام على Twitter.

ومن المثير للاهتمام أن ديبو أرسلت بالفعل شهادة بخطاب مكتوب إلى المحكمة التي تتعامل مع قضية كليمان ضد رايت. في الخطاب ، قال ديبو إنه كان “المنشئ / المنشئ الحقيقي والوحيد لكتلة نشأة Bitcoin blockchain.” هذا الأسبوع ، ردت Debo حتى على انتقادات Elon Musk حول تأثير Bitcoin على المناخ العالمي.

قال ديبو لماسك: “بمجرد إنشاء عملة البيتكوين ، تكون المعاملات أقل بكثير في الكهرباء مقارنة بالتعدين”. “لا شك أن الصين لديها مشكلة كبيرة فيما يتعلق باحترام (إساءة) البيئة الطبيعية لتوليد الكهرباء ، ولكن استخراج البيتكوين في محطات الطاقة الخضراء يعد مكسبًا للجميع على عائد الاستثمار.”

بلال خالد

في أغسطس 2019 ، وكالة تسويق وعلاقات عامة متخصصة في التكنولوجيا المالية ، آيفي ماكليمور وشركاه نشر بيانا صحفيا عن رجل يدعى بلال خالد. على الرغم من أن خالد لم يكن لديه أي دليل على أنه ساتوشي ناكاموتو ، فقد أعلن آيفي ماكليمور أيضًا عن منشور مدونة من ثلاثة أجزاء مع قصة جامحة تصر على أن خالد اخترع تقنية blockchain. تؤكد منشورات خالد على مدونة أنه خلال أزمة عام 2008 ، شعر أن هذا هو الوقت المثالي لـ “الدفعة الأخيرة لإنشاء Bitcoin”.

ليس لدى خالد بالطبع أي دليل وقال إن إثبات التشفير الذي كان قد فقده مرة واحدة إلى الأبد. لم يظهر مخترع Bitcoin الباكستاني الذي نصب نفسه بنفسه منذ الإعلان قبل عامين ، وتوقف Ivy McLemore عن التغريد تمامًا في 4 نوفمبر 2019. كان المواطن الباكستاني هادئًا للغاية منذ هذا الإعلان وربما لا يدرك أحد أنه يصدقه.

يورغ مولت

خلال الأسبوع نفسه ، توقف Ivy McLemore عن التغريد ، ظهر ساتوشي ناكاموتو آخر من نصيب نفسه على الساحة مدعيًا أنه “أحد مؤسسي BitCoin”. أخبر الألماني يورج مولت المشاركين الذين حضروا أسبوع بلوكتشين WCC فيغاس لعام 2019 أنه ساتوشي.

عقد من ساتوشي ناكاموتوس الذي أعلن نفسه بنفسه - أين هؤلاء المطالبون الآن؟
يعتقد الألماني الأصل يورج مولت أنه كان أحد مؤسسي Bitcoin.

حصل Molt أيضًا على فرصة لالتقاط الصور مع مبشر البيتكوين أندرياس أنتونوبولوس وكان يشارك الصورة كما لو كان مولت وأنتونوبولوس رفيقين مقربين. أعلن أنتونوبولوس على الفور أن هذا لم يكن صحيحًا وقال إنه ليس له أي علاقة على الإطلاق بالمتظاهر ذي الشعر الطويل.

“من الواضح أن شخصًا ألمانيًا يُدعى” يورج مولت “كان يعرض صورة ذاتية تم التقاطها معي ويخبر الناس أننا أصدقاء – هذا كذب ،” أنتونوبولوس غرد. “لا أعرفه على الإطلاق – لقد سمعت من الآخرين أنه يدعي أنه مؤسس Bitcoin ولديه الآلاف من BTC – A LIE.”

لم يرَ أحد يورغ مولت في أي مؤتمرات وفعاليات منذ عام 2019 ، وأصبحت ادعائه ساتوشي ناكاموتو الآن ذكرى مضحكة.

أصبحت ساتوشيس التي نصبت نفسها بنفسها نادرة

كان هناك عدد كبير من الذين أعلنوا أنفسهم ساتوشي ناكاموتوس خلال العقد الماضي ولكن لم يكن أي منهم مقنعًا. حتى كاتب العمود المالي في بلومبرج ، ماثيو ليسينج ، قاد عددًا من الناس إلى الاعتقاد بأن ساتوشي ناكاموتو كان يكتب كتابًا. لم يكن من الممكن التحقق من قصة Leising على الإطلاق ، وفي هذه الأيام لم يذكر هذه القصة الجامحة التي دفعها إلى نظر الجمهور في صيف عام 2018. ولكن في ذلك الوقت ، نشر مخترع Bitcoin بوابة إلكترونية تسمى Nakamotofamilyfoundation .org مع لغز التشفير.

مهما كانت الحالة ، فإن التظاهر بأنه ساتوشي ناكاموتو يأتي مع بعض الامتيازات والشهرة. هذه القائمة بالكاد تخدش السطح عندما يتعلق الأمر بكل ناكاموتوس الظاهري الذي خرج من الأعمال الخشبية. ومع ذلك ، منذ عام 2019 ، لم نر أي أفراد جدد يخرجون للمطالبة بعرش ناكاموتو. لكن هذا لا يعني أنهم لن يظهروا مرة أخرى.

 

 

تعليق 1
  1. حاسبة تحويل ساتوشي إلى بيتكوين satoshi to bitcoin و كيفية تحويل بيتكوين إلى ساتوشي

    […] ما هو الساتوشي| من هو ساتوشي ناكاموتو  […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.