العملات الرقمية المستقرة الدولار الرقمي ما هي وأي عملة اكثر موثوقية

1

سوق العملات الرقمية كان في حاجه ماسه إلى عملة رقمية ثابته ومستقر سعرها عند 1=1 دولار ولهذا ظهرت لنا عملة التيثر Tether  في عام 2015 وفي عام 2017 و 18 و 19 ظهرت مشاريع أخرى بنفس فكرة التيثر ولكن أكثر موثوقية واكثر شفافيه ولأن هناك اخبار سلبية كثيرة حول عملة Tether  وان هناك تلاعب من منصة بتفنكس التي يقال انها وصلت إلى مرحلة ما وصلت له امريكا الآن التي تطبع دولارات بدون اي ذهب يغطي قيمة الدولار وهناك قضايا في المحاكم الامريكية حول عملة Tether .

بعض مستخدمي العملات الرقمية عندما يريدون تجميد اموالهم في المنصات او المحافظ الخاصة باتوا يستغنون عن عملة usdt Tether  ويستخدمون العملات المشفرة الاكثر شفافيه كـ USDT ، TUSD ، GUSD ، USDC و DAI و pax

ما هي العملات المستقرة؟

لا احد ينكر ان العملات الرقمية تزاداد اهميتها يوم بعد يوم والرسوم المنخفة واللامركزية وعدم وجود حاجة للوسطاء جعل من العملات الرقمية سوق جاذب للاندماج مع الحياة اليومية ويمكنك الآن بسهولة نقل اي قدر من الاموال المشفرة في جميع انحاء العالم في غضون ثواني معدودة

عندما يتعلق الأمر بالمؤسسات والبنوك المركزية ، يصبح تحويل الأموال عبر الحدود عملية معقدة وتستهلك الوقت والرسوم. على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش في السعودية وتحتاج إلى تحويل الأموال إلى جدك الذي تعيش في امريكا، فعلى الأرجح أن الأمر سيستغرق عدة أيام وسيتعين عليك دفع رسوم عالية وهي رسوم الحوالات البنكية الدولية.

هذا غير مريح خاصة للتجارة عبر الحدود. إذا كنت تاجرًا ، فهل تريد أن تخسر مئات الدولارات شهريًا بمجرد إهدارها على الرسوم؟ الحاجة إلى دفع الرسوم تؤثر حتما على أسعار السلع التي تبيعها.

تساعد العملات المستقرة في حل هذه المشكلة بمساعدة المعاملات السريعة والرسوم المنخفضة. ومع ذلك ، لا يتم استخدام التشفير في كل مكان بنشاط بسبب التقلبات وقضايا قابلية التوسع وقيود أخرى.

تقلب العملة المشفرة هو أحد العقبات الرئيسية في طريق التبني الجماعي. يمكنك شراء Bitcoin بسعر واحد وبيعه في اليوم التالي بسعر آخر أرخص مما اشتريته به او اعلى  القضية الكبيرة التالية هي سرعة المعاملات. إذا كنت ، على سبيل المثال ، شركة عملاقة للتجارة الإلكترونية ، فقد تحصل على مئات الدفعات في جميع أنحاء العالم على أساس يومي. إذا تم تجاوز عبء blockchain ، فسيتم تعليق الدفعات لأيام تمر. المشكلة الأخيرة ، وليس الأخيرة على الأقل ، هي أنه لا يمكنك الذهاب إلى البنك واستبدال عملاتك المشفرة بأموال.

تم تصميم عملات معدنية مستقرة لحل هذه القضايا.

ما هي العملات المستقرة؟

العملات المستقرة او الدولار الرقمي هي عملات مشفرة مع إجمالي المبلغ المرتبط بالأصول الأخرى. (في معظم الحالات ، يكون USD أو العملة المشفرة الأخرى). بعض الأمثلة:tusd ، usdt، USDC ، PAX و DAI . بأختصار هي العملة والواحدة تساوي 1 دولار.

لماذا مستقرة جدا؟

تعمل العملات المستقرة كجسر بين عالم التشفير والعالم من العملات الورقية. تستخدم الشركات بعض السلطات المركزية التي تدعم كل عملة بمقابل واحد بواحد بالدولار الأمريكي أو التشفير وتتحكم في تقلب الأسعار.

على سبيل المثال Tether ، واحدة من أفضل العملات المشفرة في الوقت الحاضر. تم إنشاء المشروع على طبقة بروتوكول Omni وايضاً مؤخراً اتجهت إلى بلوكشين الايثريوم. رغم المشاكل والاخبار السلبية تبقى هي قائدة العملات المشفرة المستقرة والعملات الدولاريه.

يدعي مؤسسو Tether أن كل عملة Tether (USDT) مدعومة بما يعادل دولارًا أمريكيًا واحدًا ، ولكن على مدار الأعوام لم تقدم أي وثائق أو عمليات تدقيق رسمية.

TrueUSD (TUSD). stabilcoin آخر نشر دليلاً على أن كل رمز مميز لـ TUSD مدعوم بـ $ 1.
يعتمد TUSD فقط على blockchain Ethereum ، ويوفر حماية قانونية لحاملي TUSD ويفتح أمام عمليات تدقيق الأطراف الثالثة.

USDC هو عملة ثابتة تستند إلى Ethereum تم إنشاؤها بواسطة Coinbase and Circle.

Paxos Standard Token (PAX). عملة مستقرة تعتمد على  blockchain Ethereum. تلقى المشروع مؤخرًا رأيًا سلبيًا عن الباب الخلفي في قاعدة بياناته مما يسمح لسلطات PAX بتجميد الحسابات بالأموال إذا لزم الأمر .هذا يعني انه يمكن تجميد اموالك في محفظة الايثريوم الخاصة بـك اذا كانت لديك رموز من pax ولكن بحسب تصفح الموقع الرسمي يقولون ان هذا نادراً ما يحدث ويحتاج إلى أمر محكمة.

DAI هي عملة مستقرة على أساس Ethereum. إنه يختلف عن العملات الأخرى عن طريق تطبيق تقنية لا مركزية بالكامل. إنه سعر مستقر ويدعمه سعر الأثير ، وليس الدولار الأمريكي .

ما هو دور StableCoins؟

تم إنشاء StableCoins العملات المستقرة لحل أهم مشكلات العملات المشفرة ، مثل تقلب الأسعار والتفاعل مع الأموال والأسواق في العالم الحقيقي.

للقيام بذلك ، تقوم شركات Stable Coins بالشراكة مع المُصدر لضمان بقاء السعر على حاله في أي حال. يسمح ذلك أيضًا باسترداد الاموال التي تملكها من عملة الدولار الرقمي إلى USD الدولار الامريكي بدون أي قيود.

هناك فائدة أخرى من stabilcoins العملات المستقرة – فهي ودية للعملاء. لست مضطرًا للتفكير في معدلات التشفير ، فهناك احتمال ضئيل لخسارة الأموال بسبب تغير السعر ، إنه نظام مناسب للمدفوعات عبر الحدود.

غالبًا ما تستخدم StableCoins في البورصات الرئيسية لتحويل عملة البيتكوين إلى الدولار الأمريكي.

كيف اخزن عملاتي من الدولارات الرقمية ؟

اذا كنت تملك عملة tusd يمكنها إرسال لأي محفظه ايثريوم تدعم الرموز وستظل موجودة في قائمة الرموز التي تملكها ويمكنك نقلها متى ما اردت إلى اي منصة ويجب عليك معرفة اذا ما كانت المحظة التي تتعامل معها تدعم الرموز او لا قبل الارسال.

يمكنك مراجعة المقال التالي

افضل محفظة عملات رقمية

تعليق 1
  1. عملة بيتكوين تصل إلى 10000 دولار منذ 15 شهراً تعرف على سبب انتعاش اسواق العملات الرقمية

    […] العملات الرقمية المستقرة الدولار الرقمي ما هي وأي عملة… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.