مقياس الخوف يشير إلى تحول سوق العملات الرقمية إلى الجشع

تُظهر البيانات أن الجشع في سوق العملات المشفرة في ارتفاع ، وهي إشارة إلى أن تصحيحًا آخر لبيتكوين قد يكون قريبًا.

يقول مقياس الخوف والجشع أن سوق العملات المشفرة قد تحول إلى الجشع

وفقًا لآخر تقرير صادر عن Arcane Research ، بدأ مقياس الخوف والجشع في الإشارة إلى الجشع بعد إظهار الخوف خلال الأسابيع القليلة الماضية.

“مؤشر الخوف والجشع” هو أحد مؤشرات البيتكوين الذي يعرض معنويات السوق الحالية على مقياس ينتقل من صفر إلى مائة.

تعني قيم المقياس الأقل من خمسين أن سوق العملات المشفرة تخشى المستقبل حاليًا. تشير القيم المنخفضة جدًا إلى الخوف الشديد.

القراءة ذات الصلة | تلميحات الحيتان المتحركة عن نضج البيتكوين كأصل ماكرو

من ناحية أخرى ، عندما يكون العداد أعلى من 50 ، فهذا يعني أن المستثمرين بدأوا يصبحون جشعين ، والقيم العالية جدًا تعني أنهم جشعون للغاية.

فيما يلي رسم بياني يوضح كيف تغيرت قيمة مؤشر الخوف والجشع من Bitcoin خلال العام الماضي

بيتكوين الخوف والطمع

كما يظهر الرسم البياني أعلاه ، فإن معنويات السوق حول البيتكوين كانت خائفة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. ارتفعت قيمة المقياس الآن ويبدو حاليًا أنه عند حوالي 59. هذا يظهر أن المستثمرين أصبحوا الآن جشعين في سوق العملات المشفرة.

يوجد أدناه عداد يظهر هذا الشعور:

جشع البيتكوين

يبدو أن المقياس أشار الشهر الماضي إلى الجشع الشديد حيث كانت قيمة المؤشر حوالي 79 ، بينما كانت القيم الأسبوع الماضي منخفضة عند حوالي 25.

بشكل عام ، عندما يُظهر السوق خوفًا شديدًا ، يعتقد المستثمرون أنه فرصة شراء جيدة حيث أن سعر البيتكوين عادة ما يرتفع بعد هذه الفترات.

ومع ذلك ، فإن الاتجاه الصعودي في سعر البيتكوين يكون مصحوبًا بمشاعر الجشع. عندما يبدأ العداد في الإشارة إلى الجشع الشديد ، فقد يعني ذلك أن السوق على وشك التصحيح.

سعر BTC

في وقت كتابة هذا التقرير ، كان سعر البيتكوين يتحرك حول 52.6 ألف دولار ، بزيادة 25٪ في الأيام السبعة الماضية. خلال الشهر الماضي ، تراكمت العملة المعدنية 2.5٪ في المكاسب.

فيما يلي رسم بياني يوضح الاتجاه في سعر العملة المشفرة خلال الأيام الخمسة الماضية:

جدول

واصلت Bitcoin اتجاهها الصعودي الكبير خلال الأيام العديدة الماضية حيث تقترب العملة الآن من اختبار مستوى 53 ألف دولار. ولكن مع بدء مؤشر الخوف والجشع في الإشارة إلى معنويات السوق الجشعة ، قد يكون من المقرر تصحيح BTC قريبًا. على الرغم من أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر أيضًا على السعر ، لذلك يبقى أن نرى إلى أين سيتجه الاتجاه بعد ذلك.

شاهد ايضاً : أخبار العملات الرقمية | أخبار بيتكوين | العملات الرقمية | منصة بينانس | منصات العملات الرقمية | شراء bitcoin | منصة رين | موقع لوكال بيتكوين localbitcoins | ما هي بيتكوين 

التعليقات مغلقة.