مستثمر روسي يستعين بالهكر لإختراق ملف مشفر به معلومات بيتكوين

مستثمر روسي يستعين بالهكر لإختراق ملف مشفر به معلومات بيتكوين 1

هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا ، عقد مؤتمر القراصنة المشهور عالميًا Defcon حدثه السنوي الثامن والعشرون مع عروض تقديمية افتراضية في “الوضع الآمن”. كان أحد العروض التقديمية من المدير التنفيذي لشركة Pyrofex ، مايكل ستاي ، الذي ناقش كيف اقتحم ملفًا مشفرًا لتحرير عملة البيتكوين بقيمة 300 ألف دولار لمستثمر روسي.

أصبحت العروض التقديمية لـ Defcon 28 “الوضع الآمن” مثيرة للاهتمام في 5 أغسطس ، عندما أخبر مايك ستاي موظف Google السابق قصة حول كيفية إنقاذ ما قيمته 300 ألف دولار من البيتكوين (BTC) من ملف مضغوط مشفر.

Stay هو مدير التكنولوجيا في Pyrofex Corp ، وهي شركة تطوير blockchain تم إطلاقها في عام 2016. خلال خطاب يوم الأربعاء الماضي ، أخبر ماي قصة كيف تم الاتصال به منذ وقت ليس ببعيد ، حتى يتمكن من مساعدة شخص ما على استرداد أصول التشفير.

قالت ماي على Youtube: “منذ حوالي ستة أشهر ، اتصل بي رجل روسي على Linkedin لتقديم عرض مثير للاهتمام”. “كان لديه مئات الآلاف من الدولارات في مفاتيح بيتكوين مقفلة في ملف مضغوط ، ولم يستطع تذكر كلمة المرور. هل يمكنني اقتحامها من أجله؟ ”

كانت قصة Stay التي رواها مثيرة للاهتمام للغاية ، حيث أراد المستثمر الروسي المجهول الوصول إلى عملات البيتكوين التي تبلغ قيمتها حوالي 300 ألف دولار. قال ستاي إن العميل المجهول وجد اسمه عندما عثر على ورقة تحليل شفرات قديمة كتبها قبل 20 عامًا.

يناقش متحدث باسم Defcon تحرير بيتكوين بقيمة 300 ألف دولار من ملف مشفر

أوضح خبير التشفير أيضًا أن الروسي اشترى جميع العملات المعدنية في عام 2016 بحوالي 10 آلاف دولار. ومع ذلك ، وضع المستثمر عملة البيتكوين في ملف مضغوط مشفر وبعد مرور بعض الوقت ، نسي كلمة المرور الخاصة به.

“في هذا الهجوم ، كنت بحاجة إلى خمسة ملفات لاقتحام أرشيف مضغوط ،” ابق على اتصال. “هذا الملف كان يحتوي على ملفين فقط. هل كان ذلك ممكنا؟ كم ستكلف؟ اضطررنا إلى تعديل هجومي القديم ببعض تقنيات تحليل التشفير الجديدة واستئجار مزرعة GPU ، لكننا قمنا بإيقافها “.

وفقًا لمصمم التشفير ، كلفه ذلك حوالي 7 آلاف دولار لشن الهجوم على ملف zip المشفر. قال ستاي إنه حصل أيضًا على مساعدة من الرئيس التنفيذي لشركة Pyrofex Nash Foster وهو أيضًا موظف سابق في Google. ابق مفصلاً أنه صمم برنامجه الخاص لتجربة تقنيات كلمات المرور المختلفة وفي البداية كانت المهمة صعبة للغاية.

صرح CTO في Pyrofex أنه في البداية كان المستثمر الروسي متوجسًا من الثقة في Stay ، ولن يفشي الكثير من المعلومات. قال ستاي إن العملية برمتها قد تستغرق وقتًا طويلاً جدًا وحتى شهورًا لإنجازها. ومع ذلك ، وبمساعدة فوستر ، قال ستاي إن العملية نُفِّذت في غضون أيام.

القصة مثيرة للاهتمام لأنه من المحتمل أن يكون هناك عدد كبير من الأشخاص الذين فقدوا عملات البيتكوين عبر ملف مشفر ونسوا كلمة المرور. مع تزايد قيمة الأصول الرقمية كل يوم ، من المحتمل أن يحاول الأفراد الذين يعتقدون أنهم فقدوا عملات معدنية ، استعادتها بمساعدة أحد الخبراء.

تشير دراسة من Chainalysis في عام 2018 إلى أن خمس أو 20٪ من جميع عملات البيتكوين الموجودة لا يمكن استردادها أبدًا أو تعتبر مفقودة. نشرت Coin Metrics دراسة في عام 2019 قالت إن “العملات المعدنية المفقودة المفترضة” كانت حوالي 1.5 مليون BTC.

 

شاهد ايضاً : أخبار العملات الرقمية | أخبار بيتكوين | العملات الرقمية | منصة بينانس | منصات العملات الرقمية | شراء العملات الرقمية | منصة رين | موقع لوكال بيتكوين localbitcoins | ما هي بيتكوين 

التعليقات مغلقة.