قانون جديد في إيران يطلب من معدنين #البيتكوين بيع البيتكوين إلى البنك المركزي

قانون جديد في إيران يطلب من معدنين #البيتكوين بيع البيتكوين إلى البنك المركزي 1

وبحسب ما ورد قامت إيران بمراجعة لوائح العملة المشفرة في البلاد لتطلب من عمال مناجم البيتكوين المرخص لهم بيع عملاتهم المعدنية مباشرة إلى البنك المركزي لاستخدامها في تمويل الواردات.

قانون التشفير الإيراني المعدل

ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم السبت أن الحكومة الإيرانية قامت بتعديل لوائحها الخاصة بالعملات المشفرة لتمكين البنك المركزي في البلاد من تمويل الواردات بعملة البيتكوين المستخرجة قانونًا في البلاد. نقل المنشور الإيراني Financial Tribune:

الإجراء الذي اقترحه البنك المركزي الإيراني [CBI] وتطلب وزارة الطاقة من المشتغلين بالتشفير المرخص لهم بيع العملات المعدنية التي يقومون بتعدينها مباشرة إلى البنك المركزي الايراني.

“وزارة الطاقة مكلفة بتحديد سقف لإنتاج وحدات التشفير المرخص لها مع مراعاة الطاقة التي تستهلكها كل وحدة. وأضافت النشرة أن إنتاج المعدنين يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى ، مشيرة إلى أن البنك المركزي سيعلن قريباً تفاصيل القانون الجديد.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن مصطفى رجبى مشهدي ، نائب رئيس شركة توليد وتوزيع ونقل الطاقة الإيرانية (تافانير) والمتحدث باسم صناعة الطاقة ، أنه “يمكن تبادل هذه العملات المشفرة وفقًا للوائح التي وضعها البنك المركزي”. عليه قوله.

أوضحت Presstv ، وهي شبكة إخبارية وثائقية إيرانية مملوكة للدولة تابعة لإذاعة جمهورية إيران الإسلامية (IRIB): “من المفترض أن يقوم المعدنون بتزويد العملة المشفرة الأصلية مباشرةً وضمن الحد المصرح به للقنوات التي قدمها CBI … سيتم تحديد الحد الأقصى القانوني لكمية العملة المشفرة لكل عامل منجم عن طريق مستوى الطاقة المدعومة المستخدمة في التعدين وبناءً على التعليمات التي تنشرها وزارة الطاقة “.

وقال محلل العملات المشفرة علي رضا شمخي لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية إن القانون الجديد غامض وغامض. على سبيل المثال ، لا يذكر كيف سيقوم البنك المركزي بتسعير العملات المشفرة أو سعر الصرف بين الدولار والريال. في السابق ، كان بإمكان المعدنين استبدال عملاتهم المشفرة بالدولار أو الريال أو العملات الأخرى بأسعار السوق. وأضاف أن مطلب عمال المناجم بالإبلاغ عن إنتاجهم إلى البنك المركزي لا يظهر في الصناعات الأخرى ، وخلص إلى أن القانون الجديد سيقلل على الأرجح من جاذبية الصناعة ويقلل بشكل كبير من هامش ربح عمال المناجم.

أصدرت إيران أكثر من 1000 ترخيص لعمال المناجم المشفرة ، بما في ذلك ترخيص لشركة تعدين البيتكوين التركية العملاقة Iminer. يُسمح لمحطات الطاقة في إيران بتعدين العملات المشفرة وتم منح عمال مناجم البيتكوين حق الوصول الحصري إلى الكهرباء المولدة من ثلاثة منهم. وفي الوقت نفسه ، تم إغلاق أكثر من ألف من عمال المناجم غير القانونيين لعملة البيتكوين.

شاهد ايضاً : أخبار العملات الرقمية | أخبار بيتكوين | العملات الرقمية | منصة بينانس | منصات العملات الرقمية | شراء bitcoin | منصة رين | موقع لوكال بيتكوين localbitcoins | ما هي بيتكوين 

التعليقات مغلقة.