ستصبح عملة البيتكوين أصل احتياطي عالمي كما تقول بلومبرج ام أنها الآن كذلك؟

يشير تقرير جديد إلى أن قيم Bitcoin الأساسية والفنية تتحسن على الرغم من حركة السعر الباهتة الأخيرة.

  • وفقًا لـ Bloomberg ، ستحل Bitcoin محل الذهب كأصل احتياطي رقمي عالمي.
  • على الرغم من أن الأصل الرقمي يمر بفترة توحيد ، إلا أن الشركة تعتقد أن هناك احتمالية أكبر بأن تتقدم أكثر.
  • الهدف الأكثر تحفظًا المذكور في التقرير يضع Bitcoin عند 80،000 دولار ، بينما يرى الأكثر صعودًا أنه يرتفع إلى 400،000 دولار.

 

تسارع اعتماد البيتكوين السائد

أصدرت بلومبرج إصدارًا جديدًا من تقريرها الشهري حول توقعات العملة المشفرة ، بعنوان “ارتفاع مد اعتماد البيتكوين”. يقوم عملاق الإعلام المالي بتقييم العوامل المختلفة التي تساهم في زيادة الطلب على BTC ويقدم توقعات لمعرفة إلى أين تتجه العملة المشفرة الرائدة بعد ذلك.

والجدير بالذكر أن الدراسة صاعدة بشكل كبير ، مستشهدة بتحول نموذجي لصالح العملة المشفرة الرائدة في استبدال الذهب باعتباره “أصل احتياطي رقمي عالمي”.

وفقًا لـ Bloomberg ، قامت Bitcoin ببناء أرضية سعر عند 50000 دولار بينما تضعف المقاومة العلوية عند حوالي 60.000 دولار بمرور الوقت. تتوقع الشركة أن تتخطى الأسعار هذه العقبة وتتقدم صعوديًا خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد فترة التوحيد المستمرة.

ولكن في حالة حدوث عمليات بيع ، فإن المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 أسبوعًا عند 40 ألف دولار يُنظر إليه على أنه أكثر “مخاطر الهبوط الشديد”.

السيناريو الأكثر ترجيحًا للربع الثاني هو اختراق مقاومة 60 ألف دولار والتوجه نحو 80 ألف دولار. وقال بلومبيرج “النسخ الاحتياطي نحو دعم 40 ألف دولار أقل احتمالا ، في رأينا”.

مخطط سعر البيتكوين بالدولار الأمريكي
رفع صور

كان أحد العوامل الرئيسية المذكورة في التقرير والذي يدعم السرد الصعودي هو تحرك Tesla الجريء لتخصيص بعض ثروته في Bitcoin.

تشير بلومبرج إلى مثل هذا التطور على أنه “نقطة انعطاف” قد تشجع الشركات الأخرى على التنويع في الأصول الرقمية. الآن ، هناك احتمال أكبر بأن BTC ينتقل إلى محافظ الاستثمار التقليدية بسبب “مخاطر فقدان إمكانية أن تصبح Bitcoin هي الأصل الرقمي القياسي العالمي.”

في جوهرها ، تتحسن الأسس الأساسية والتقنية لـ BTC ، مما يجعلها حجة قوية لاستبدال الذهب كمخزن ذي قيمة في محافظ المستثمرين. تشير ظروف السوق هذه إلى أن العملة المشفرة الرئيسية ستصل إلى “حدود السعر القصوى” مثل تلك التي حدثت في فترات الصعود في عامي 2013 و 2017.

في ظل هذه الظروف ، تعتقد بلومبرج أن البيتكوين سيرتفع إلى 400 ألف دولار.

 

التعليقات مغلقة.