عملة bee احتيال هدفها جمع البيانات وتدار بشكل مجهول فلا تُمني النفس

كثير من الأشخاص يُمنون النفس بعملة لا واقع حقيقي لها وليست متداوله في أي منصة عملات رقمية وليس لديها اي مشروع وليس لديها اي فريق عمل حقيقي يقفع وراءها وفي هذا بحث قام به أحد المواقع الاجنبية المتخصصة في اكتشاف مشاريع العملات الاحتيالية الوهمية وننشره مترجم هنا

للاسف ان العملة يتم الترويج لها لدى العرب بشكل كبير وهي عملة نصب واحتيال ولن يكون لها اي قيمة

المتبدئين في العملات الرقمية يُمنون النفس ان تصبح بنفس سعر عملة بيتكوين متجاهلين ان عملة بيتكوين لن يكون بها اكثر من 21 مليون وحدة بيتكوين بعكس عملة النصب والاحتيال

ستجد في هذا المقال الطريق الصحيح لشراء العملات الرقمية وكيف تنجو من عمليات النصب والاحتيال كما في عملة النصب bee

تعلم كيف تشتري العملات الرقمية وتتداولها عن طريق المنصات الموثوقة

لقد كتبت عن مشاريع أخرى مثل Pi Network لأنني اشتبهت في أنها لن تقدم قيمة مالية لمستخدميها. ومع ذلك ، فقد أشرت أيضًا إلى أن مشروع Pi على الأقل كان لديه مؤسسون لديهم أوراق اعتماد أكاديمية وفريق كان يعمل على شيء ما. بعد ذلك ، تلقيت تعليقات حول شبكة النحل من مستخدمين يعلنون عنها على أنها مشابهة لشبكة Pi Network. من خلال ما أراه عبر الإنترنت ، تعد Bee Network نسخة من فكرة Pi Network بواسطة فريق مجهول مما يجعلها أقل احتمالية لتكون شبكة ذات قيمة.

بعد ذلك ، رأيت أن التطبيق لا يجمع بيانات على iPhone ولكنه يطلب بيانات مستخدم مهمة على Android بما في ذلك بيانات المستخدمين:

  • موقع
  • جهات الاتصال والمتصلين بك
  • التطبيقات التي تستخدمها
عملة bee احتيال هدفها جمع البيانات وتدار بشكل مجهول فلا تُمني النفس 1

أبرز المعلقون أنه يمكن للمستخدمين تغيير إعدادات أذونات البيانات الخاصة بهم والمطالبة بالقدرة على استخدام التطبيق على Android دون أي أذونات.

لذلك فهو تطبيق تم إنشاؤه بواسطة فريق مجهول يحاول جمع معلومات مستخدم مهمة على Android ومن غير المرجح أن يكون له أي قيمة للمستخدمين. لذلك تتوقع ألا يستخدمه أحد بشكل صحيح؟ ستكون مخطئا:

على غرار Pi Network ، لدى Bee نموذج تسويق للإحالة ويوفر عملات رقمية أعلى للمستخدمين الأوائل الذين ينشئون الامتيازات والرهون البحرية مثل الحوافز للمستخدمين. بناءً على تقييمنا النوعي للتعليقات عبر الإنترنت ، يبدو أن الأشخاص مدفوعون بالرغبة في كسب المال بجهد محدود للغاية ولا يهتمون بشأن خصوصيتهم لأنهم يقدمون بالفعل بياناتهم بحرية لشركات أخرى مثل Facebook.

كيف نمت بهذه السرعة؟

كشبكة جديدة تقدم عملة مجانية يمكن تحقيق الدخل منها يومًا ما ، فقد تجذب المستخدمين الذين لم ينضموا إلى شبكات أخرى من هذا القبيل (مثل شبكة Pi ) في وقت مبكر. يبدو أن بعض الأشخاص يعملون حقًا على تعظيم حيازاتهم من العملات الافتراضية.

هل يجب أن تشعر بالقلق بشأن خصوصية البيانات إذا كنت مستخدمًا بالفعل على Facebook / Google؟

بالتاكيد. يعد كل من Google و Facebook كيانات قانونية ملزمة بالقوانين ورد فعل المستخدم. ومع ذلك ، فإن Bee Network هو تطبيق لا يوفر حتى عنوانًا أو اسمًا لكيانًا قانونيًا أو شخصًا اعتبارًا من فبراير / 2021 في شروطه أو سياسة الخصوصية الخاصة به.

فقط لأنك تدفع ضرائب لحكومتك ، لا يعني أنه يجب عليك أيضًا دفع ضرائب عندما يطلبها شخص ما. تمامًا مثل المزيد من الضرائب التي تدفعها ، كلما أصبحت أكثر فقرًا ، وكلما قدمت بياناتك أكثر ، كلما وقعت في أيدي لا تريدها. نتيجة لذلك ، ستحصل على عروض تسويقية مستهدفة بشكل متزايد أو عمليات احتيال محتملة قد تكلفك وقتك أو أموالك.

لذا ، حتى إذا كنت متحمسًا للغاية لاكتساب المزيد من العملات الافتراضية ، فإننا نوصيك بالتأكد من أن التطبيق ليس لديه أي أذونات على هاتفك.

لماذا انا قلق؟

يمكن أن تكون هذه حالة أخرى لجمع البيانات الجماعية وقد رأينا مثل هذه الأنشطة تعطل الانتخابات وتهدد الديمقراطيات. لقد ثبت أن بيانات الموقع الشخصية التي تم جمعها بواسطة التطبيقات قد تم استخدامها لمقاولي المخابرات العسكرية من الباطن. لذلك عندما لاحظت هذه الشبكة ، لم أستطع الوقوف مكتوفي الأيدي لأن الأطراف المجهولة تستحوذ على الملايين من المعلومات الشخصية للمستخدمين.

يمكن أن يدعي المؤيدون معرفة الفريق المؤسس والادعاء أن لديهم أسبابًا وجيهة لعدم تمكنهم من الكشف عن أنفسهم وما إلى ذلك. يمكننا أن نفترض لمدة دقيقة أنهم أناس طيبون ، ويعملون من أجل هدف مثالي. ومع ذلك ، لاحظنا أنهم لم يكتبوا حتى عنوانًا مناسبًا لموقعهم على الويب يصف ما يفعلونه. عنوانهم الحالي هو “BEE-nuxt” والذي يبدو أنه يشير إلى مشروع aa github لتطوير مواقع الويب. من المحتمل أن يكون هذا إعدادًا افتراضيًا في قاعدة التعليمات البرمجية التي استخدموها لبناء موقع الويب الخاص بهم. هل نتوقع منهم حماية بيانات المستخدم؟

عملة bee احتيال هدفها جمع البيانات وتدار بشكل مجهول فلا تُمني النفس 2

بعد النظر أكثر في الشبكة وقراءة بعض التعليقات ، أرى أن المستخدمين يدعون أنهم قادرون على استخدام التطبيق دون مشاركة بياناتهم. إذا كان هذا هو الحال معك ، فأنا لست قلقًا. الشيء الوحيد الذي تخاطر به هو وقتك الذي لا أوصي باستخدامه على عملة افتراضية أطلقها فريق مجهول ولكن وقتك هو اختيارك بالطبع.

ما هي الحجج النموذجية لأنصار Bee؟

  • ادعاء أنني لم أقرأ الورقة البيضاء. الورقة البيضاء عبارة عن بضع فقرات من الوصف عالي المستوى مما يجعل ورقة Pi Networks البيضاء (التي انتقدتها لكونها عالية المستوى) تبدو وكأنها تحفة فنية.
  • تذكيرًا بأن البيتكوين كان له أيضًا انتقاص. كان Bitcoin مشروعًا مبتكرًا مفتوح المصدر. Bee هو استنساخ ليس لديه ما يظهره تقنيته أو فوائده. فقط لأن بعض الناس كانوا مخطئين بشأن البيتكوين لا يعني أن كل عملة مشفرة ستصبح ناجحة. كان هناك المئات من عمليات الاحتيال الخاصة بالعملات المشفرة بما في ذلك One Coin .

ما التالي؟

نحن نفكر في إطلاق عملة مزحة تمامًا مثل Doge بنفس مفهوم Pi و Bee Networks:

  • سيكسب المُحيلون عملات افتراضية لا قيمة لها
  • سيكسب المستخدمون الأوائل المزيد من العملات الافتراضية التي لا قيمة لها
  • سيحاول التطبيق جمع البيانات من المستخدمين وبيعها لأعلى مزايدين في ظل السرية المطلقة
  • لن يكون هناك أي تعدين. كما توضح لنا هذه التطبيقات ، ليست هناك حاجة لبذل جهد في بناء شبكة تشفير عندما يكون الأشخاص مستعدين لتنزيل تطبيقك بدون واحد.

قد تكون هذه تجربة رائعة لمعرفة من يدفع مقابل بيانات هؤلاء المستخدمين ، ولكن من المحتمل أن يتم اختطاف التجربة من قبل المحتالين وسينتهي الأمر بخسارة أموال حقيقية كما حدث لـ Dogecoin.

إذن ماذا يجب أن تفعل؟

شرحنا هذا بالتفصيل في مقال آخر لكننا نوصيك بالتوقف عن مطاردة الوعود بالمال المجاني والقيام بشيء أكثر إنتاجية في حياتك.

المصدر

Bee Network is an anonymously managed clone of Pi Network

التعليقات مغلقة.